إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

"نيتي لله فقط"..يوتوبير يردّ على جدل جمع تبرعات لبناء مسجد

ET بالعربي | 22 أبريل 2024
داود كيم - صورة من إنستقرام

داود كيم - صورة من إنستقرام

بعد أن أثار يوتيوبير كوري يدعى داود كيم Daud Kim جدلا عندما كشف عن خطط لشراء قطعة أرض في جزيرة يونغجونغدو لبناء مسجد،  قال أحد المطلعين على صناعة العقارات:" لقد قرر بالفعل إنهاء العقد ، لكن من الصعب قول المزيد من التفاصيل لأنها معلومات شخصية.”

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: وسامة Cho Gue Sung تزيد من شعبية منتخب كوريا الجنوبية

وسامة Cho Gue Sung تزيد من شعبية منتخب كوريا الجنوبية

وبدأت الشكوك تلاحقه وذلك بعد اتهامات وجهت له بقيامه بجمع التبرعات من أجل بناء مسجد حيث يقول كيم أن الأموال التي يجمعها هي من أجل بناء مسجد في دايغو، وقام منذ 5 أشهر بنشر فيديو على انستقرام ويوتيوب يسأل متابعيه أن يساعدوه لبناء مسجد وخصوصا أن مسجد دايغو يواجه مضايقات من السكان الذين يعيشون في المنطقة.

احتج السكان المحليون ، معربين عن قلقهم بشأن قرب المدارس على بعد كيلومتر واحد فقط من الموقع. ردا على ذلك ، أجرى داود مقابلة صحفية ادعى فيها أن المسجد المقترح كان بعيدا وصغيرا بما يكفي بحيث لا يسبب أي ضرر للسكان المحليين.

ومع ذلك ، اشتد رد الفعل العنيف ضد اليوتيوبير عندما ظهرت جرائمه الجنسية السابقة. في عام 2019 ، واجه اتهامات بمحاولة الاعتداء على امرأة أجنبية جنسيا. وأوضح في بيان بالفيديو أن المحكمة نظرت في عوامل مخففة ، بما في ذلك اعتذاره وطلب المرأة عدم العقاب ، ومنحت له المحاكمة المؤجلة.

داود كيم

في المقابل أعلن الاتحاد الاسلامي الكوري أن خطة كيم بناء مسجد هي مشروع شخصي غير مسجل وجميع المساجد مسجلة تحت اسم الاتحاد ولا يسمح لأحد بجمع الأموال وانشاء مسجد.

لكن داود أراد تحقيق حلمه وشارك فيديو عبر إنستقرام يظهر فيه وهو يحمل أوراقا وكأنها صك بيع للأرض ويقول انه اشتراها لبناء مسجد في منطقة آنشون وهناك أشخاص قالوا أنها صغيرة ولا تتسع لبناء مسجد.

بعد كل الجدل الذي حصل قرر داود أن يعيد الأموال التي جمعها لمسجد دايغو وقال في بيان له عبر إنستقرام بما معناه: " فيما يتعلق بمسجد دايغو ، أعدت لهم كل الأموال التي تلقيتها، لقد ساعدتهم فقط..لم أضايق أحدا أبدا..لم أخدع أحدا أبدا".

وتابع: "ما هو مؤكد هو أنني لم أتلق أي عقوبة من السلطات العامة"، مضيفا: "كل هذه هي القضايا التي نشأت بعد أن قررت بناء مسجد في كوريا. لا تنخدع بأكاذيب أولئك الذين يخشون انتشار الإسلام في كوريا...الله يعلم كل شيء..نيتي هي فقط في سبيل الله. .لن أتخلى أبدا عن بناء مسجد في كوريا".

من هو كيم داود؟

كيم داود, المعروف سابقا باسم كيم كيون و ومهنيا باسم جاي كيم، صعد إلى الشهرة كمغني وممثل. كان اعتناقه الإسلام في عام 2019 نقطة تحول في حياته. منذ ذلك الحين ، أعرب عن رغبته في زيارة مكة والمدينة المنورة. في عام 2022 ، خلال شهر رمضان ، أدى كيم العمرة ، مما أدى إلى تعميق علاقته بالإسلام بشكل أكبر.