بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

محطات حلا شيحة بين الحجاب والاعتزال... ثم العودة

ET بالعربي | 31 أكتوبر 2018

شغلت حلا شيحة الوسط الفني والجمهور العربي بخلعها الحجاب للمرة الثانية وإعلانها العودة للتمثيل بعد غياب دام 12 سنة.

مشوار حلا الفني لم يكن طويلاً ولكنها استطاعت أن تترك بصمة في مجال التمثيل ولاسيما من خلال نجاح الأعمال التي شاركت فيها، "السلم والثعبان"، "اللمبي" مع محمد سعد وعبلة كامل، "عريس من جهة أمنية" مع عادل إمام وشريف منير.

تعرف الجمهور على حلا مع حسين فهمي بأول عمل لها وهو مسلسل "كلمات"، وأدّت دور "نور" في "الرجل الآخر" مع نور الشريف.

بعد الدراما، اتجهت إلى السينما مع  فيلم "ليه خلتني أحبك "، ولمع نجمها مع أول بطولة سينمائية لها "السلم والثعبان" إلى جانب هاني سلامة في 2001.

تعاونت مع نيللي كريم وعامر منيب للمرة الأولى في فيلم "سحر العيون"، وحققت نجاحاً جماهيرياً مع محمد سعد في فيلم "اللمبي"، الذي لعبت فيه دوراً كوميدياً وحاز العمل نسبة مشاهدة عالية.

حجاب حلا شيحه
 (AP Photo / Abdelhamid Eid)

في خطوة مفاجأة، وما ان كانت تطرق أبواب االنجومية، اعتزلت حلا شيحة التمثيل بعد أن وضعت الحجاب، وكانت قد رأت في نومها مناماً عن عذاب الانسان ويوم القيامة، فاعتبرت أن الرؤيا بمثابة إنذار مبكر لها. وكانت شيحة تعيش مع والديها لكن على الرغم من النجاح الذي كانت تحققه ولكنها لم تكن مرتاحة، فوجدت في الحجاب الخلاص والراحة التي تبحث عنها.

بعد الحجاب والاعتزال، وفي خطوة غير متوقعة، عادت حلا إلى الساحة الفنية من جديد مع عادل إمام في فيلم "عريس من جهة امنية" في 2004.

مع أشرف عبد الباقي تناولت موضوعاً حساساً في "أريد خُلعاً"، وعاشت الرومانسية مع محمد فؤاد في "غاوي حب".

يبدو أن حلا اتخذت قرار الحجاب من جديد لكنها لم تتخذ قرار الاعتزال مباشرةً، إذ بعد مرور أقل من سنتين على خلعه، وضعته مجدداً وشاركت في فيلم "كامل الأوصاف" مع عامر منيب ثانية ثم غادرت التمثيل نهائياً. 

في تلك الفترة قيل "إنها تعيش قصة حب مع مطرب شاب يغني في إحدى الفرق الموسيقية تعرفت عليه مؤخراً ورأت فيه أحلامها وطموحها لما يتمتع به هذا الشاب من أخلاق وتدين وثقافة إضافة إلى أنها تحبه ويحبها. وأكدت حلا أن مشروع خطوبة أو ربما زواج سيعلن خلال يناير القادم".

وبالفعل في فبراير عقد الثنائي حلا شيحة وهاني عادل قرانهما وقبل فترة بسيطة من حفل زفافهما انفصلا. 

كانت حلا قد تعرفت إلى زوجها الكندي الجنسية الذي عاش لفترة طويلة في اسكندرية يوسف هاريسون قبل أن يشهر إسلامه وقبل أن ترتدي الحجاب، وعندما التزمت أدركت ان يوسف أشهر إسلامه.بعد تأدية العمرة مع والدها ارتدت حلا النقاب، وقد ساهمت في إقناعها الممثلة حنان الترك بعد أن حضرتا معاً احدى الجلسات الدينية. إلتقت شيحة بيوسف بعد مرور خمس سنوات من اتصالها الأخير به، ثم تزوجا وأنجبت منه هنا وخديجة وأحمد وعائشة.

غابت حلا لـ 12 سنة وقيل أنها تحولت إلى "داعية إسلامية" تعطي دروساً بطريقة مجانية. لكن ما لم يكن يتوقعه أحد هو أن تعود عن حجابها وتخلعه وتعرب عن نيتها العودة إلى التمثيل مجدداً. وأصدرت بياناً أعربت فيه عن "اشتياقها للعودة إلى أقرب المجالات إلى قلبها "عالم الفن"، مؤكدة أنها حريصة على تقديم أعمال درامية تنتصر فيها للقيم الإنسانية، ولكنها لم توقع بعد على عقود أي عمل فني.

ويبدو أن الخطوة التي أقدمت عليها حلا كانت بدعم من زوجها، وفق البيان الذي أصدرته.

هذا الخبر لم يمر مرور الكرام  عند الجمهور العربي وخصوصاً المصري إذ واجهت انتقادات حادة لخطوتها، وبالمقابل تلقت تهنئة لعودتها للتمثيل. 

وخلافاً لما قالته عن زوجها، خرج الداعية محمد الصاوي بفيديو علق فيه على خلع حلا لحجابها وبأنه تواصل مع زوجها الذي بكى خلال الاتصال، ثم عاد الصاوي وحذف الفيديو بسبب بعض الردود التي سخرت من تعليقه، نشر Post جديد دعا فيه لحلا ولكل المسلمين والمسلمات بالهداية.   بعد الصاوي علقت ابنة خيرت الشاطر خديجة على صفحتها على "فيسبوك" تلوم فيها حلا لأنها خلعت الحجاب مدعيةً انهما صديقتان، وكذلك فعلت أميرة عزت زوجة الداعية محمد المصري، وقد نفت شيحة ما جاء على لسان كل من الشاطر وعزت عن صداقة تجمعها بهما خلال مداخلة لها على إحدى القنوات المصرية.

بعد الضجة التي أثيرت وإشاعة انفصال حلا عن زوجها، تركت شيحة مصر وعادت إلى كندا حيث زوجها وأطفالها، ونشرت لهم صورة في إحدى الحدائق في كندا.

 

حلا شيحة و زوجها و أولادها
صورة من انستغرام حلا شيحة السابق مع عائلتها

غابت حلا عن مصر وعن السوشيال ميديا وحذفت صورها جميعاً واكتفت ببعض الاقتباسات، فأثار غيابها تساؤلات عدة في الوقت الذي لم تكن تملك هنا شقيقة حلا أي معلومات مقنعة عن سبب حذف أختها صورها عن "انستغرام" وذلك خلال لقاء لها مع برنامج Trending. 

عادت حلا إلى القاهرة ولكن ليست بنية التمثيل بل لحضور عقد قران أختها هنا على أحمد فلوكس، وإلى كندا كانت وجهتها من جديد. 

 

View this post on Instagram

انا فرحانة ♥️

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew) on

 

قرار حلا شيحة الشخصي بخلع الحجاب، قابلته ردود فعل كثيرة وتحول إلى قضية رأي عام تم استغلالها سياسياً. لكن كل ما يهم حلا في هذه الفترة انها اختارت المرحلة الجديدة من حياتها بملء ارادتها مثلما اختارت الحجاب سابقاً بقرار شخصي، وهي الآن سعيدة بالعودة الى التمثيل.