بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

إستئناف التصوير في لبنان والمغرب ضمن المعايير المطلوبة

ET بالعربي | 20 مارس 2020
ما مصير المسلسلات الرمضانية؟

ما مصير المسلسلات الرمضانية؟

في سياق التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا ومنع أي تجمع أو اختلاط و احتكاك مباشر بين الأفراد فرضت معظم الدول حظرا للتجول و دعت مواطنيها للالتزام بالحجر المنزلي. و هنا برزت اشكالية تصوير المسلسلات الخاصة بشهر رمضان المقبل. فالمنتجين الذين استثمروا  ملايين الدولارات في المسلسلات لديهم استحقاقات يترتب عليهم مسؤوليات يجب انجازها لتفادي تكبد خسائر مالية كبيرة.

من هنا و بعدما صدر قرار من معظم النقابات الفنية في لبنان تمنع فيها التصوير في هذه الفترة، عُدل القرار بما يسمح للمنتجين من استكمال التصوير وسط إجراءات مشددة حرصا على السلامة العامة ومنها تعقيم أماكن التصوير و مراعاة المسافة المطلوبة ،صدر قرار  جديد عن وزير الثقافة اللبناني عباس مرتضى أتاح بموجبه لشركات الإنتاج إستئناف تصوير الأعمال الفنية مع الحفاظ على المعايير الصحية المتبعة. 

لبنان

shooting

و هذه الإجراءات انسحبت على المغرب أيضا حيث اصدر المركز السينمائي المغربي  بيانا طلب فيه من جميع الشركات المنتجة أن تلتزم بقرار الابقاء على ٣٠ شخصا فقط في مكان التصوير تماشيا مع القرارات و الإجراءات المتخذة من السلطات الرسمية لمواجهة تفشي وباء كورونا.كما وقام عدد من المسلسلات بتعقيم أماكن التصوير. 

المغرب