أصالة تهنئ فائق حسن بالسلامة : "الله يديمك عزّي وسيّدي"

أحمد العوضي يوجه رسالة بعد تصريحات ياسمين عبد العزيز

حنين وذكريات في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب في دبي

وفاة والدة كريم عبد العزيز

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

النجوم المشاركون في مهرجان موازين لعام 2024

ديميت أوزديمير بالأحمر خلال عرض أزياء لـ إيلي صعب باسطنبول

نجمات الـ Met Gala لا يعرفن المستحيل

إطلالات جذبت الجمهور من حفل ميت غالا 2024

رسائل تعزية بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

بشير الديك غاضب من صُناع مسلسل غادة عبد الرازق الجديد.. وباهر دويدار يُعلق 

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2023
غادة عبدالرازق - رمضان 2022

غادة عبدالرازق - رمضان 2022

أثيرت حالة من الجدل خلال اليومين الماضيين، بعد الإعلان عن خوض غادة عبد الرازق، للماراثون الدرامي في شهر رمضان 2024، بمسلسل يحمل اسماً مبدئياً "صيد العقارب"، مستوحاة أحداثه من فيلم "عصر القوة" بطولة نادية الجندي، الذي عُرض لأول مرة عام 1991.

غادة عبد الرازق

الكاتب بشير الديك، مؤلف فيلم نادية الجندي، أعرب عن غضبه الشديد من صُناع مسلسل غادة عبد الرازق الجديد، قائلاً لـ"ET بالعربي"، إنه فوجئ بتلك الأنباء بالصدفة فور إطلاعه عليها عبر المنصات الرقمية، ولم يتواصل معه أحد من الشركة المنتجة.

وهدد بشير الديك، صُناع المسلسل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، حال الاستعانة بفكرة فيلم "عصر القوة" في المسلسل الجديد، دون الرجوع إليه، مؤكداً أنه لن يتهاون في الحصول على حقوقه الأدبية والفنية.

عصر القوة

ومن جانبه، نفى باهر دويدار، ما نُسب إليه من تصريحات خلال الأيام الماضية، حول اقتباس فكرة فيلم "عصر القوة" في مسلسله الجديد "صيد العقارب"، مؤكداً أن هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة، وفوجئ بتداول تصريحات تُشير لذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح باهر دويدار، لـ"ET بالعربي" أن فكرة مسلسل "صيد العقارب" مستقلة بذاتها وليست مستوحاة من أي عمل فني آخر، وتدور أحداثها في إطار اجتماعي تشويقي مثير، على مدار 30 حلقة، ومليئة بالخطوط الدرامية.

وتابع "لم أشاهد فيلم (عصر القوة) من الأساس، والكاتب بشير الديك سيكون له الحق كاملاً في الغضب منّا، حال اقتباس فكرة فيلمه الشهير، لكن هذا الكلام غير صحيح بالمرة"، موضحاً أنه لازال في مرحلة الكتابة حالياً ولم ينتهِ منها حتى الآن.

وأضاف أن المخرج أحمد حسن، لازال في مرحلة التحضيرات وتسكين الأدوار، حيث لم يتم التعاقد مع أي ممثل حتى الآن، ومن المقرر انطلاق التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 
يذكر أنه شارك في فيلم "عصر القوة" نادية الجندي، كل من عبد الله غيث، محمود حميدة، يوسف فوزي، حسن حسين، وحيد عزت، هند عاكف، عزت المشد، خليل المرسي، مصطفى كمال، شريف خير الله وآخرين، والعمل من تأليف بشير الديك، وإخراج نادر جلال. 

وتدور أحداث الفيلم، حول الصراع الدائر بين عائلتي "الفيومي" و"المرسي" بعد مقتل أحد أبناء "المرسي" على يد واحد من أبناء "أدهم الفيومي"، وينجح أدهم في إفلات ابنه من العقاب عن طريق تزوير شهادة واحدة من الشهود، وقتل شاهدين آخرين.