جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

ET بالعربي | 26 مارس 2024
مسلسل الشرار

مسلسل الشرار

يعتبر مسلسل الشرار من أبرز وأهم المسلسلات الخليجية التي تعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 والذي يتصدر المشاهدات وترند شاهد في السعودية وعدد من الدول.

أبرز لازمات وإيفيهات نجوم دراما رمضان 2024

قصة مسلسل الشرار حقيقية

يعود العمل بالجمهور لمئات السنين إلى الوراء ويعيش بين الحجاز ونجد ضمن أحداث مستلهمة من البادية والأصالة والتي تسرد الصراعات بين الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير.

أما منيفة والتي تلعب دورها ريم عبدالله هي شخصية تتعرض للظلم لكن يظهر الفارس في حياتها فينصرها، ويقلب ما تعرّضت له من ظلم، فهل سيُنسيها ذلك جراح الماضي؟ .

يصف الجمهور القصة بأنها : كل قريب اتهم ( منيفه ) بشرفها والغريب سماها ( شريفه ) كذا العوض بعد الظلم دائمًا ، جميل لذلك أحيانًا ضدك يقف حتى الرفيق القريب اللي من الكره قلبه والحسد ما طهر و أحيانًا ما ينفعك فالضيق غير الغريب والبعيد يصير لك (محزم ظهر) ‏وهذا مب مجرد كلام انشائي بل حقيقية قصة مسلسل الشرار.

قصة مسلسل الشرار

تقول إحدى المتابعات : افضل مسلسل بصراحه يكفي انها قصه حقيقيه صرحت فيها ريم العبدالله في مقابله وايضاً خالد صقر قال انها قصه حقيقيه صارت قبل مية سنه.. وتتابع : بصراحه عيالنا ابدعو بالمسلسل ويكفي انه مسلسل سعودي جمع بين البداوه والملامح البدويه واللهجه البدويه والقصايد وحقق نجاح عالي وصار اكثر مسلسل حصل على اعلى مشاهده وزود على نجاح هذا المسلسل انها قصه حقيقيه.

وعلّقت أخرى: أشوف فيه ظلم و حقد وحسد. ‏يوجع القلب ‏ويقولون قصه حقيقيه الله يصبر قلبها صاحبه القصه ‏أنا اتابع تاثرت شلون المظلومه. كما علّق أحد المتابعين عبر اكس: هي قصه حقيقة لكن صعبه يكتبون لك السيناريو بدقه فا خلوه منه حكمه اللي هي كمًا تدين تدان والله مايخلي عبده ينصره على الظالمين.

ريم عبدالله الشرار

نجوم مسلسل الشرار

يشارك بالمسلسل ريم عبد الله، خالد صقر، نايف الظفيري، ريم العلي، رحاب العطار، ليلى السلمان، زارا البلوشي، عزام النمري، باسل الصلي، عيد سعد، محمد الهاشم، مريم الغامدي، نجود أحمد، عبد العزيز السكيرين، علي السبع، هند محمد، مريم عبد الرحمن، زياد القاضي، وآخرين.

وعن أداء نجوم المسلسل، علّقت متابعة: الشخص في حبه وكرهه مسيّر والنفس في دنيا الأحاسيس حرّة ‏خالد صقر ‏كلمة مبدع قليله فيك جداً ‏رغم انه قصه حقيقه وخلانا نعيش معه أجواء المسلسل حزن فرح كل شيء.

نجوم مسلسل الشرار

وعلّق آخر: نجم قادم بقوة… اثبت خلال دوره في مسلسل الشرار بانه نجم من الطراز الاول.. ولو قدم ايضا مسلسلات البدويه السعوديه .. فسيكون له شأن كبير جدا… فأنا فعلا من المعجبين بادائه بالمسلسل.

نجوم مسلسل الشرار

كتب غيره: لو سطرت كلمات الابداع في اداء تمثيلك ‏ما توفيك ⁦‪@eidss55‬⁩ ‏ولو شكرت روح الابتسامه فيك ما أوفيها ‏عمل اكثر اكثر اكثر من روعه كنت انتظر لين ‏نهاية الشهر لاكن أجبرني ابداعك ‏في مسلسل ⁧‫#الشرار‬⁩ ‏ورسالة شكر للكاتبة ⁦‪@Lamia_writer‬⁩ 🌹.

من الأفضل في بوسترات مسلسلات رمضان

الشعر في مسلسل الشرار

كاتبة المسلسل لمياء الزيادي العتيبي سبق وأشادت بالشعراء الذين كتبوا قصائد العمل، والتي لاقت انتشارا واسعًا على السوشيال ميديا، خصوصا تلك التي قالتها (منيفة) التي تجسد دورها ريم عبدالله خلال إحدى حلقات العمل.

وكتبت لمياء عبر إكس " كان لقصائدهم وقع واثر جميل للمشاهدين في مسلسل الشرار، لما تحمله كلماتهم من معاني وابيات جزلة واحساس ووصف قوي ومعبر، وهم من ابرز وأهم الشعراء المخضرمين بالمملكة وهم: مشعل فالح الذيابي، زايد الرويس و محمد الحمادي.

وأضافت: "شكرا لهم من الأعماق لأنهم قاموا بايصال احاسيس الأبطال بكل حرفية لكم".

يرى الجمهور أن القصائد ساهمت باكتمال جمال المشاهد بطريقة ابداعية ووصفتها إحدى المتابعات للمسلسل "‏يبدو لي أن الشعر هو الابن البار للعتبان ! ‏لله دركم ..".

منيفة الشرار

ومن وقت لآخر نرى تغريدات وتفاعل لافت مثل:

لاباس عليك ولابه إرتياب 
‏ولاتهمك هالأيام العصيبه
‏الرب ساقِك لشهمٍ يِنهـَاب 
‏من فِظنته سماك الشريفه 
‏ومن طعن فيك وقد عاب
‏بينلجم بكره بيبان الحقيقه

من ذاق طعنات القريّب وغدره 
‏يصير في كل المخاليق مصدوم 

‏ياسلام .. صح لسانك اخوي خالد المريخي .

خذلتها ياذعـار والــــــوقـت دوار
‏تخسى شوارب لحــــيتك يالرجيفه

‏انا احسب انك شهم واثر انت غدار
‏وشلون ثارت بندقك في منــــــيفه

‏محمد السميحه✍️