جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

محمد عبده يبكي في Big time Podcast: رأيت صورة والدي بعد 70 عام

ET بالعربي | 21 مارس 2024
محمد عبده في بودكاست بيغ تايم - صورة معدلة

محمد عبده في بودكاست بيغ تايم - صورة معدلة

في الحلقة 10 من Big time Podcast التي تعرض على مجموعة قنوات mbc و شاهد أطلّ محمد عبده في لقاء امتد لحوالي الساعتين حاوره فيه عمرو أديب و أصالة حول الكثير من الأمور.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: محمد عبده يستعيد ذكرياته في حفل لحن المملكة 

محمد عبده يستعيد ذكرياته في حفل لحن المملكة

وفي التفاصيل، فتح محمد عبده قلبه لهما ولم يستطع تمالك نفسه خلال عرض صورة لوالده على الهواء والتي لم يرى شكله إلا منذ أشهر بعد مرور 70 عامًا دون رؤية صورة له، وخرج في أحد الأيام ولم يعد مرة أخرى إلى المنزل".

"وأضاف: "ما جلناش خبر وفاة أبويا إلا بعد 8 شهور من رحيله، وصورته اللي كانت موجود في البيت وعمري عامين اختفت وفقدت من بيتنا، ولما سألت فين راحت الصورة قالولي خلاص حرقوها حرام الميت يكون له صورة في الحياة".

وتابع: "قبل 4 أشهر جاني واحد من اليمن وقال لي أنا رحت أدور على صورة أبويا في شركة السفن فطلعوا لي صورة أبويا وصورة واحد اسمه عبده خاوية، ولما اتطلعت على الصورة قال لحفيد صاحب الشركة ده والد الفنان محمد عبده، وجاب لي الصورة ولما شُفتها اتذكرت إنه أبويا اللي شُفت صورته في الحيطة وأنا عمري عامين".

محمد عبده

وقال محمد عبده وهو يبكي:  "سبحان الله رب العالمين كنت أتمنى أشوف أبويا في حياتي، وشُفت الصورة لقيته بيشبهني، كان تصويرها كويس لإنها خارجة من بطاقة المرور الخاصة به وكانت مخزنة بشكل جيد وأولادي ظبطوها على الكمبيوتر وطلعت شكلها حلو".

اشتغلت مع الكورال وغنيت وراء وديع الصافي

وتحدث خلال اللقاء عن ذكريات أول اجر له "أول أجر كان 130 ريالًا في الإذاعة، ولكن تعلمت منها الكثير من الأمور المهمة، ولا أنسى تلك الأيام، وتعلمنا رقابة أنفسنا وكيف نغني وما نقوله، وأنا ابن الإذاعة".

وتابع: "التحقت بالإذاعة عام 1962 واشتغلت مع الكورال وغنيت وراء مطربين كبار مثل وديع الصافي".


غنائه في حفلاته لـ 5 ساعات

وكشف أنه أحيانًا يغني  في حفلاته لمدة تصل إلى 5 ساعات، قائلا "كل فقرة ساعتين ونصف أو ممكن تصل إلى أقل من 3 ساعات بقليل".

 وعلقت أصالة بدورها على هذه الحكاية التي كان يرويها محمد عبده قائلة: "أنه ممكن يغني في بداية الصورة وكان صوته تعبان وحصل شيء كان صوته شارد وقال اتركوني وقال بدي أقعد حوالي 20 دقيقة لوحدي".

وتابعت أصالة: "واستفدت من تجربة أبو نورة وهو أن صوتي يطلع بعد 20 دقيقة وقالت أنه أغمض  عينيه لـ 20 دقيقة وغنى بعده وكل شوي بدأ صوته يلمع أكثر فأكثر".

محمد عبده يعلّق على إعادة عبد المجيد عبدالله لتسجيل حفله بالإستديو

وسأل محمد عبده: " ليه عبد المجيد عبدالله يأخذ الحفلة حقه كلها ويعيدها بالاستيديو، وحتى لو فيها سولو ناقص لنخليها كما هي بأفشاتها وبحاتها الحلوة، والتعب حاجة إنسانية وضرورية جدا".


محمد عبده وقصة سيارته و جواله

وبطرافة تحدث محمد عبده عن سحب سيارته بالونش وهو بداخلها، مشيرا الى أنه "لديه مرسيدس عمرها 15 سنة والموبايل بعد أقدم".

وتابع: "أحب الأشياء المتطورة ولكن هذا التلفون يقول "الو" والحاجة العظيمة فيه هو انه "وفي" ولا يضيع، مضيفا "معي منذ سنوات كثيرة ويضيع ويأتي لعندي ويقع ويتكسر وأجبره".

 

عن برنامج Big time Podcast

برنامج يستضيف المشاهير والنجوم أثناء زيارتهم لموسم الرياض، الهدف من هذا البرنامج هو تقديم منصة للمشاهير والنجوم لمشاركة، تجاربهم وأفكارهم حول موسم الرياض وزيارتهم إلى المملكة العربية السعودية. يتطرق البرنامج حول عدة جوانب مثل: تسليط الضوء على تجاربهم في موسم الرياض، ومدى انطباعهم وتجاربهم الشخصية وفرصة استكشاف ثقافة المملكة العربية السعودية من خلال عيون المشاهير وتجاربهم الشخصية، بالإضافة إلى الحديث عن تفاصيل حياتهم الشخصية وأهم تجاربهم التي شكلت مسيرتهم الشخصية والمهنية وأبرز التحديات والإنجازات التي واجهوها في مسيرتهم وكيف تغلبوا عليها