وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

هيلين ميرين محمولة على السجادة الحمراء

ET بالعربي | 26 سبتمبر 2019
"كاثرين العظيمة" انطلاقاً من أكتوبر المقبل -انستغرام @skyatlanticuk

"كاثرين العظيمة" انطلاقاً من أكتوبر المقبل -انستغرام @skyatlanticuk

بطريقة أعادتنا للقرن الثامن عشر وصلت Helen Mirren لحضور العرض الأول لمسلسها الجديد Catherine the Great أو كاثرين العظيمة في لندن  , فبدل ان تمشي على السجادة الحمراء حُملت بعربة من طراز القرن الثامن عشر من قبل أربعة رجال يرتدون ملابس من نفس العصر , وبدت ميرن وكأنها ملكة على عرشها إذ جلست على مقعد مخمل أزرق اللون.

Helen Mirren
هيلين ميرن في العرض الأول لـCatherine the Great - الصورة من popsugar.com

تلعب هيلين ميرن بطولة المسلسل القصير Catherine the Great  الذي سينطلق عرضه في الواحد والعشرين من أكتوبر المقبل.
وتحكي السلسلة التاريخية قصة امبراطورة روسيا كاثرين الثانية التي حكمت البلاد في أواخر القرن الثامن عشر لأربعة وثلاثين عاماً. وغيرت مكانة بلادها في العالم خلال فترة حكمها، وقد ساعدت بتشكيل مستقبل السياسة الروسية.

هيلين ميرين في دور الامبراطورة كاثرين

تُعرض السلسلة التاريخية على أربعة أجزاء وتتابع نهاية عهد كاثرين الثانية وعلاقتها بالزعيم العسكري الروسي غريغوري بوتيمكين الذي يجسد دوره جايسون كلارك، ويشاركهما في بطولة العمل Gina McKee بدور الكونتيسة "براسكوفيا" صديقة كاثرين، و Richard Roxburgh الذي يلعب دور حبيب كاثرين السابق،  اما Rorry Kinnear  فيلعب دور الكونت نيكيتا ايفانوفيتش بانين  الذي كان مستشاراً لكاثرين خلال الـ18 سنة الأولى من عهدها، ولعب سام بلاديو شخصية أحد عشاق كاثرين ألكسندر بازيليشكوف ,  و Joseph Quinn جسّد دورالامبراطور  Tsarevich Pavel وهو ابن كاثرين وبيتر الثالث، وkevin McNally الجندي ألكسي أورلوف.

وعلقت هيلين ميرن الحائزة على الأوسكار وقالت عن كاثرين العظيمة أنها "أعادت كتابة قواعد الحكم من قبل امرأة، ونجحت إلى حد ارتباط كلمة العظمى باسمها".
ولدت كاثرين في العام 1729 وأصبحت امبراطورة روسيا في العام 1762 وبقيت في السلطة حتى وفاتها في العام 1796، وهي أطول فترة حكم لامرأة في بلدها.

ويتعاون في إنتاج العمل كل من Origin Pictures وNew Pictures  ويعرض على HBO في الولايات المتحدة الأميركية وسيتم توزيعه في كندا عبر Bell Media.
كما سيكون مسلسل "كاثرين العظيمة" متاحاً على منصة Sky Atlantic وNow TV  في المملكة المتحدة وايرلندا، بينما سيشاهده جمهور ايطاليا والنمسا وإسبانيا عل  شاشة Sky Atlantic.

قصة كاثرين الثانية إمبراطورة روسيا كانت قد عرضت سابقاً ولكن كفيلم في العالم 1995 ولعبت دور البطولة فيه كاثرين زيتا جونز.