وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

بسبب كورونا .. الحفلات في المغرب تصبح لايف على السوشيال ميديا

ET بالعربي | 27 مارس 2020
السوشال ميديا تكسر ملل الحجر الصحي

السوشال ميديا تكسر ملل الحجر الصحي

قررت مؤسسة "تينور من أجل الثقافة" تحويل الفعاليات الفنية الملغاة بسبب الحجر الصحي إلى حفلات "لايف" على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بتوفيرها مجانا لمتابعيها مقترحة في هذا السياق ثلاث حفلات أسبوعيا.

وتشجيعا للناس للبقاء في بيوتهم تقترح "تينور من أجل الثقافة" عروضا لأوركسترا الفيلارمونية – المغرب، المدرسة الدولية للموسيقى والرقص والبرنامج السوسيوثقافي "مزايا" وهي حفلات يتجاوز عدد فنانيها 50 شخصا.

وأكدت مؤسسة "تينور من أجل الثقافة" في بيان لها أنها لن تتوقف عن تقديم البرامج الفنية والعزف لجماهيرها رغم تعليق الفعاليات، التي تضم أكثر من 50 شخصا وذلك من خلال بث هذه العروض عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفايسبوك والإنستغرام.

وتعتبر مواقع التواصل الأجتماعي الحل الأنسب لمعظم الفنانين لنشر مقاطع فيديو مشجعة لمتابعيهم للبقاء في البيت مثل مبادرة غناء النشيد الوطني المغرب من المنازل والتي شارك فيها الكثير من النجوم منهم ريدوان، سعد لمجرد، أسماء لمنور، جيهان خليل، أحمد شوقي وحاتم عمور.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب وفي ظل انتشار فيروس "كوفيد 19" قامت بإلغاء عدد من المهرجانات كانت تستعد لدوراتها الجديدة ولعّل أهمّها دوليا "موازين"، الذي كان من المنتظر أن تعقد دورته التاسعة عشر من 19 إلى 27 يونيو القادم هذا إلى جانب أحداث فنية أخرى منها مهرجان فاس للموسيقى الروحية ومهرجان "تيمتار" بأكادير.