دعم تامر حسني لـ بسمة بوسيل يثير التساؤلات

سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

روتانا تصدر بياناً حول خلافها مع شيرين عبد الوهاب

خطوبة مينا مسعود للممثلة الهندية إيملي شاه

كيف رد نجوم العالم على حملة Block out 2024

حملة مقاطعة المشاهير تصل لمشاهير العالم العربي 

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

محمد عبده يتبرع بثمن الأسطوانة الذهبية المهداة له لأطفال غزة

ET بالعربي | 30 ديسمبر 2023
المستشار تركي آل الشيخ ومحمد عبده

المستشار تركي آل الشيخ ومحمد عبده

أمسية طربية إستثنائية من ليالي موسم الرياض 2023، عاشها جمهور محمد عبده يوم أمس الجمعة في حفل اليوبيل الماسي الأول، من بين الحفلين المخصّصين لتكريمه على إنجازاته وأعماله الفنية بعد 60 عاماً من العطاء.

الحفل شهد مفاجآت عديدة كان أبرزها مشاركة لارا فابيان والعازف الكرواتي هاوزر في الأداء على مسرح محمد عبده أرينا، كما تم تكريم عبده بأسطوانة ذهبية تبرع بثمنها لأطفال غزة.

محمد عبده ولارا فابيان

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي : عمر العبد اللات يكشف تفاصيل أغنية حسين ورجوة التي قدمها مع محمد عبده

عمر العبد اللات يكشف تفاصيل أغنية حسين ورجوة التي قدمها مع محمد عبده.mp4

محمد عبده يُهدي أسطوانته الذهبية لأطفال غزة

وتكريماً لمسيرته وعطاءاته الفنية، أهدى معالي المستشار تركي آل الشيخ أسطوانة ذهبية الى محمد عبده، بعد أن توجه اليه ببعض الكلمات المؤثرة حيث قال : "محمد نحن نسمعك في قلوبنا وليس بآذاننا، لأنك فنان من ذهب فأنت تستاهل هذه الاسطوانة الذهبية وهي من الذهب الخالص".

محمد وبعد تأثّره بالهدية وجّه كلمة شكر قال فيها : "انا مش عارف جمايل أبو ناصر كثيرة جداً، وهذه أجمل هدية وأثمن هدية".

ثم فاجأ فنان العرب الجماهير بإعلانه أنه سيقوم ببيع الهدية الثمينة حيث قال : "هذه الجائزة ثمينة وفيها كثير من الذهب وأحب أهديها إلى حملة سيّدي خادم الحرمين الشريفين لأطفال غزة".

كما تمنى رئيس هيئة الترفيه على محمد بأن يهتم بصحته، ودعا الله في ختام التكريم أن يُطيل عُمره، ليكون حاضراً ويؤدي للجمهور السعودي في إكسبو 2030 المقبل.

video-output-28B66063-C779-4E71-95D9-8C5107F07455

وقدّم عبده في حفله عدداً من أشهر أغنياته المعروفة منها "صوتك يناديني" و"الرسايل"، كما شهدت الليلة التاريخية مفاجآت عديدة بدأت مع صعود لارا فابيان الى المسرح لأداء أغنية “Je T’aime” باللغة الفرنسية، قبل أن تؤدي أغنية ديو مع صاحب الحفل، وهي دمج لأغنيتين من أرشيف الفنانين الغنيّ بالأعمال الخالدة.

الثنائي فابيان وعبده قدّما مزيجاً من أغنية "Je Suis Malade" مع “مجموعة إنسان"، ما جعل الجمهور والحاضرين في حالة ذهول، كما شارك جمهور السوشيال ميديا مئات اللقطات والفيديهات لهذا الديو عبر إكس لشدة إعجابهم به.

ديو لارا فابيان ومحمد عبده

أيضاً حلّ ضيفاً على الحفل العازف الكرواتي "هاوزر"، الذي عزف أغنية Sway على التشيللو بطريقة مختلفة، كما شارك مع عبده على المسرح في أغنية "كل ما نسنس".

ويتحضّر جمهور محمد عبده الليلة لحفله الثاني بمناسبة اليوبيل الماسي لإنجازاته الفنية بعد 60 عاماً من العطاء بعنوان :"شعبيات".