سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

إلغاء لقاء محمود نصر في مهرجان الشارقة السينمائي

ET بالعربي | 23 أكتوبر 2023
محمود نصر - صورة من فيسبوك

محمود نصر - صورة من فيسبوك

"بناء لظروف طارئة للممثل تم إلغاء لقاء الفنان محمود نصر اليوم شاكرين تفهمكم"..بيان شاركه حساب مهرجان الشارقة السينمائي الذي افتتح نسخته العاشرة يوم أمس الأحد عبر إنستقرام، معلنًا إلغاء اللقاء الذي كان مخصصًا مع نجم مسلسل كريستال والذي كان تحت عنوان "الدراما العربية بين الماضي والحاضر"  في مسرح سيتي سنتر الزاهية.

محمود نصر

  وكانت الدعوة مفتوحة لكل محبي الفن والسينما لمشاركة لحظات لا تنسى حسبما جاء في منشور سابق للمهرجان عبر حسابه على إنستقرام.


انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي

وانطلقت فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2023، في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.


أبرز النجوم الحاضرين في حفل الافتتاح

شهد حفل الإفتتاح حضور عدد من النجوم أبرزهم: حسين فهمي، ليلى علوي، والسيناريست المصري مدحت العدل، سامر المصري، طارق العلي، أحمد الجسمي والدكتور حبيب غلوم، والطفل جان رامز،  نهلة الفهد وغيرهم إلى جانب عدد من المخرجين وصناع الأفلام والعاملين في القطاع السينمائي المحلي والعالمي.

صورة من وكالة أنباء الامارات  -وام
صورة من وكالة أنباء الامارات  -وام

تكريم حسين فهمي بجائزة مدى الحياة

من جانبه توجه حسين فهمي بالشكر إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإدارة المهرجان لتكريمه بجائزة الإنجاز مدى الحياة على المستوى العربي، لافتا إلى أهمية هذا التكريم وقيمته المعنوية وقال: "لهذا التقييم قيمة عالية خاصة إنه يأتيني من إمارة الشارقة القريبة على قلبي".

حسين فهمي - صورة من وكالة أنباء الامارات
حسين فهمي - صورة من وكالة أنباء الامارات

الطفل جان رامز الذي شارك في فيلم "البعبع" تمّ تكريمه بجائزة المتحدثين المميزين في المهرجان، وقال : "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريمي في مهرجان سينمائي وسيبقى حياً في ذاكرتي طوال الحياة مؤكداً أن لديه العديد من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها كما يوجد لديه الكثير من الرسائل الهادفة التي يود تقديمها من خلال أعماله المستقبلية".

81 فيلما في نسخة المهرجان العاشرة

نسخة المهرجان التي تستمر حتى 28 أكتوبر تعرض 81 فيلماً من 37 دولة في العالم تتضمن عروضاً سينمائيةً من دول تشارك لأول مرة في الحدث وهي: مملكة بوتان وكل من جمهوريات الجبل الأسود ومالطا والتوغو وفيتنام.

كما يشهد المهرجان عروضاً لثلاثة أفلام تقدم لأول مرة على مستوى العالم بالإضافة لـ 43 فيلماً تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط ويستضيف أيضاً منصة "السجادة الخضراء" التي تعرض 4 أفلام روائية طويلة هي: "نزوح" و"نيكولاس الصغير" و"هي من كوكب آخر" و"طريق الوادي".