إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

الدكتورة خلود وأمين يردون على الانتقادات وعلى حملة المقاطعة

وفاة زوجة أحمد عدوية

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

الحزن يخيم على الوسط الفني بغياب البدر

الحزن يخيم على الوسط الفني بغياب البدر 

ET بالعربي | 04 مايو 2024
الحزن يخيم على الوسط الفني بغياب البدر

وفعلاً ذبلت أنوار الشوارع وانطفى ضي الحروف.. مع رحيل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن، أحد أهم الشعراء العرب، هذا الخبر الذي كان صدمة وحزن كبير لكل العالم العربي الذي خسر برحيله أبرز روّاد الحداثة الشعرية، ومن لحظة إعلان وفاة الأمير بدر تصدر اسمه الترند العالمي على منصة X بآلاف المنشورات التي رثته بكلام مؤثر، ومنهم العديد من نجوم الخليج والعرب.

وهو لُقب بـ "مهندس الكلمة"، فقدم منذ بدايته في الشباب وعلى مدار أكثر من نصف قرن، نصوص أدبية ودواوين شعرية راقية، غنّى منها أهم وأشهر نجوم الغناء الخليجيين والعرب بداية من الراحل طلال مداح، محمد عبده، أحلام، عبادي الجوهر، عبدالمجيد عبدالله، عبدالله الرويشد، نوال الكويتية، راشد الماجد، ماجد المهندس، أصالة ، أنغام، عبد الرب إدريس، كاظم الساهم ، نجوى كرم وغيرهم.

وإلى جانب قصائد الشعر الرومانسي التي كتبها، تغنى الأمير بدر أيضاً في الوطن وكتب أكثر من أوبريت والعديد من الأغاني الوطنية، وعدد كبير من الدواوين كان آخرها المجموعة الشعرية "شهد الحروف" التي أطلقها سنة 2022 في معرض الرياض الدولي للكتاب، وكان مركز كل جهده على الكتابة الشعرية بعدما اعتزل الأمسيات الشعرية سنة 2013، بكلمة مؤثرة أمام الحضور.

ودخل الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن أيضاً لعالم الدراما، من خلال مسلسل "توق" قبل حوالي 13 سنة، وهو مسلسل فنتازي من تأليفه و أشعاره، وكان المشرف العام على هذا العمل، وكان لـ مجموعة  Charisma للإعلام شرف التعامل مع الأمير بدر من خلال إنتاج هذا المسلسل، وشارك فيه أهم النجوم العرب وهم عبدالمحسن النمر، غسان مسعود وسلافة معمار، وحمل توقيع المخرج الراحل شوقي الماجري، وكان الأمير بدر من أوائل الحضور بحفل تكريم أسرة المسلسل الذي أقامته مجموعة كاريزما في قطر سنة 2011.

حصل الأمير بدر في حياته على عدد كبير من التكريمات، أهمها وشاح الملك عبد العزيز سنة 2019، وأيضاً التكريم الخاص في ليلة بدر بن عبدالمحسن بموسم الرياض في نفس السنة.