وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

الحكم على دنيا بطمة بثمانية أشهر نافذة

ET بالعربي | 30 يوليو 2020
الحكم على دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي

الحكم على دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي

قضت المحكمة الإبتدائية بمراكش على خلفية التورط في قضية حساب "حمزة مون بيبي" والتي هزت الرأي العام في المغرب منذ أشهر عديدة، فحكمت في حق دنيا بطمة بثمانية أشهر من السجن النافذ، فيما قضت في حق شقيقتها إبتسام بسنة واحدة سجناً نافذة، وسنة ونصف سجناً نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش. 

فيما أُدينت المتهمة المسماة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن وذلك على خلفية تورطهن مع الحساب ذاته،مع غرامة مالية قدرها 10 ألاف درهم مغربي لكل واحدة.

وقرر قاضي التحقيق متابعة دنيا في حالة سراح بجنح "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الإحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

القضية بدأت في منتصف العام الماضي بعد صدور العديد من الدعاوي القضائية ضد صاحب حساب على موقع الإنستغرام يحمل إسم "حمزة مون بيبي" كانت أهمها " بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد". وكانت دنيا بطمة وقتها قد نفت كافة التهم الموجهة إليها نافية أن تكون لها أي صلة مباشرة أو غير مباشرة بالحساب نفسه.