أحمد العوضي يوجه رسالة بعد تصريحات ياسمين عبد العزيز

أصالة تهنئ فائق حسن بالسلامة : "الله يديمك عزّي وسيّدي"

حنين وذكريات في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب في دبي

وفاة والدة كريم عبد العزيز

نجمات الـ Met Gala لا يعرفن المستحيل

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

ما لم تقله ياسمين عبد العزيز عن سبب طلاقها من أحمد العوضي

النجوم المشاركون في مهرجان موازين لعام 2024

رسائل تعزية بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

ديميت أوزديمير بالأحمر خلال عرض أزياء لـ إيلي صعب باسطنبول

النجوم يواصلون الإحتفال بعد أول خطاب لجو بايدن

ET بالعربي | 08 نوفمبر 2020
ليدي غاغا، جيم كاري وريهانا

ليدي غاغا، جيم كاري وريهانا

تضمن أوّل خطاب رسمي لجو بايدن بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، العديد من المواضيع والقضايا المصيرية للمجتمع الأمريكي، فأكّد في بداية "خطاب النصر" على سعيه المستمر لكسب تأييد ثقة جميع الأمريكيين دون إستثناء، وأبدى كذلك تفهّمه لخيبة الأمل التي يعيشها بعض مؤيدي دونالد ترامب بعد النتيجة، وأشار أن نجاح أمريكا "لن يكون إلا من خلال التعاون بين الجمهوريين و الديموقراطيين لرفع أمريكا عالياً" وأضاف أن "الجميع مسؤول للحفاظ على قوة ووحدة أمريكا" وقال "نحن قادرون على ذلك".

ولم تقل كلمة نائبة الرئيس كامالا هاريس أهمية، فبعدما تقدمت بالشكر للجميع على المشاركة القياسية في الإنتخابات، وصفت الإنتصار بـ"فجر جديد للولايات المتحدة الأمريكية"، وأهدت الفوز لجميع نساء أمريكا من مختلف الأعراق.

وواصل العديد من النجوم إحتفالهم بالإنتصار، ومن أبرزهم ليدي غاغا، التي عبرت عن رضاها لأول خطاب للرئيس من خلال صورة طريفة مقتبسة من كرتون "سيمبسون" وعلقت عليها بما معناه "هذه أنا خلال خطاب الرئيس بايدن". ووصفت نائبته بالملكة تعليقا على إحدى تغريداتها التي كتبت فيها "أتمنى أن ترى كل فتاة اليوم أن أمريكا هي بلد الأشياء الممكنة".

وبصورة للرئيس بايدن ونائبته كامالا علّقت ريهانا بما معناه "هذه هي وجوه صانعي التاريخ وكاسري الحدود والفائزين !! تهانينا لكما ولشعب أمريكا، هناك الكثير من العمل يجب القيام به، إنطلقا" وختمت بعبارة "أنا فخورة جداً بك يا أمريكا".

وكعادته لم يفوّت برنامج "SNL" الكوميدي الفرصة، وإحتفل بالمناسبة من خلال بعض المقاطع الكوميدية التي أدى فيها كل من "جيم كاري" و"مايا رودولف"  شخصيات الرئيس بايدن ونائبته هاريس.

ولم يقتصر الإحتفال على الأمريكيين فقط، حيث هنّأ فارون داوان الرئيس الجديد و الشعب الأمريكي بالفوز من خلال مجموعة صور إرتدى فيها ملابس بألوان العلم الأمريكي.

أمّا من الوطن العربي، أعربت هيفاء وهبي عن دعمها لبايدن، فشاركت صورة من خطابه الرسمي الأوّل وعلقت "مباشر: الخطاب الأول لجو بايدن كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأمريكية".