سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

بعد الانتقادات.. ليلى علوي تعتذر عن تكريم مهرجان المسرح التجريبي

ET بالعربي | 24 أغسطس 2023
ليلى علوي - الصورة من انستغرام

ليلى علوي - الصورة من انستغرام

أكدت ليلي علوي لـET بالعربي اعتذارها عن التكريم بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجربيي فى دورته الـ30، وقالت إنها أرسلت رسالة اعتذار لرئيس المهرجان قالت فيها: "نظراً لظروف خارجة عن إرادتي، متعلقة بارتباطات فنية وسفر، ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لاستلامه من حضراتكم وتشرفت به كثيرا".

ليلى علوي

وأضافت:" فيبقى المسرح دائما هو البيت الأول للفنان، الذي يتلمّس منه حب الجمهور المباشر له، وتبقى خشبة المسرح لها مكانة خاصة لأي فنان؛ فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت له كثيرا، وحقيقي ممتنة للتقدير، ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصنّاع في حدث عريق".

وكان  مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجربيي قد أعلن بمؤتمره الصحفى للدوره الـ30 عن تكريم عدد رموز فنية كبيرة، من ضمنهم ليلى علوي والمخرج خالد جلال.

الإعلان عن تكريم ليلى وضعها فى مرمي الانتقادات، نظرا لأنها نجمة سينما، وليس نجمة مسرح، ومن ضمن المنتقدين كانت الناقدة فايزة هنداوي، إذ كتبت:" مهرجان المسرح التجريبي يكرم ليلي علوي .. البروباجندا  أهم من المسرح .. والشو  أهم من قيمة المهرجان وأهدافه الحقيقية.. مع كل التقدير لليلي علوي كنجمة سينما متميزة، لكن المسرح  .. والتجريبي ؟ طب ازاي يا جدع ..  بصوت عادل إمام".
كما انتقد عدد من رواد السوشيال ميديا ما قاله مدير المهرجان أيمن الشيوي عن ليلى علوي أنها عنصر جذب و"كريم شانتيه" المهرجان، وكتب الصحفية هبة محمد علي بفيسبوك: "مع كامل الاحترام للمجهود المبذول في الدورة المقبلة من مهرجان المسرح التجريبي، لكن تصريح المسؤول لتبرير طرح اسم ليلى علوي كواحدة من المكرمات بأنها (عنصر جذب للمهرجان، وأنها كريم شانتيه المهرجان) هو تصريح جانبه الصواب..ليلى علوي فنانة مهمة ولها بصماتها السينمائية المعروفة، ولا يصح وضع اسمها في التكريمات كعنصر جذب..أتمنى أن تعتذر ليلى علوي عن قبول هذا التكريم، وأتمنى أن يفتح اعتذارها باب الحديث عن فوضى التكريمات في المهرجانات المصرية".