جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

بعد 5 سنوات.. مايكل شوماخر يستعيد وعيه!

ET بالعربي | 12 سبتمبر 2019
مايكل شوماخر يستيقظ من الغيبوبة- http://www.michael-schumacher.de

مايكل شوماخر يستيقظ من الغيبوبة- http://www.michael-schumacher.de

تصدر خبر  استعادة مايكل شوماخر وعيه من بعد خمس سنوات غيبوبة وسائل الإعلام العربية والعالمية، كما أعرب محبوه عن سعادتهم بعودته ، وأول من نشر الخبر كانت صحيفة Le Parisien.
وذكرت الصحيفة أن الطاقم الطبي المتابع لحالة شوماخر أكد انه استفاق من الغيبوبة وهو واعٍ وذلك بعد خضوعه لعلاج سري بالخلايا الجذعية في مستشفى جورج بومبيدو في باريس.
وقد نقل شوماخر إلى المستشفى يوم الاثنين الماضي من منزله في غلاند في سويسرا بسيارة اسعاف، ليخضع للعلاج تحت إدارة أحد أطباء القلب والأوعية الدموية فيليب ميناش، وهو رائد في جراحة الخلايا، بحسب ما أشارت صحيفة Le Parisien.

Micheal Schumacher
مايكل شوماخر -http://www.michael-schumacher.de

عائلة شوماخر لم تعلق ولم تفصح عن أي خبر يتناول حالته الصحية، إلا أن الصحيفة كانت قد تواصلت مع ممرض في المستشفى التي يخضع فيها للعلاج، وأكد أنه يتابع حالته، ولفت إلى أن علامات الشفاء تظهر على شوماخر، مؤكداً أنه واع.
إدارة المستشفى حافظت على سرية الحالة الصحية لشوماخر، إذ لم يصدر عنها أي تقرير يفيد بحقيقة وضعه الصحي. لكن أحد العاملين في قسم الطوارئ أكد أن أسطورة الفورمولا 1 يتلقى العلاج في المستشفى. علماً أن تقارير أفادت أن شوماخر كان قد دخل المستشفى نفسها مرتين على الأقل هذا العام ولكن تحت اسم مستعار.

مايكل شوماخر
مايكل شوماخر - http://www.michael-schumacher.de

وتحدثت بعض التقارير الصحفية عن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جون تود لمايكل شوماخر في المستشفى حيث بقي عنده لمدة 45 دقيقة ثم غادر بهدوء.
وكان من المقرر أن يخضع مايكل لجلسة علاج جديدة في نهاية يوليو الماضي، ولكن مشكلة صحية غير متوقعة أصابته، دفعتهم لتأجيل العلاج إلى بداية هذا الاسبوع.
ووصل شوماخر إلى المستشفى في فرنسا بعد ظهر يوم الاثنين، وكان جسمه ووجهه مغطى بالكامل بغطاء أزرق اللون، حيث تم نقله إلى وحدة المراقبة المستمرة في قسم جراحة القلب والأوعية الدموية.
وعانى بطل الفورمولا وان لسبع مرات، من إصابات خطيرة في الرأس أدخلته في غيبوبة، وذلك خلال عطلة تزلج عائلية كان فيها برفقة ابنه ميك (14 عاماً)، في جبال الألب الفرنسية في 29 ديسمبر 2013.
وعمل الأطباء بشكل كبير لإزالة جلطات الدم من دماغه، ولكن بقي البعض منها بسبب عمقها المتأصل في الدماغ، ما أدى إلى إصابته بالشلل وعدم القدرة على الكلام.
وأمضى مايكل شوماخر سنوات من العناية المركزة في منزله في غلاند وتحت رعايته زوجته، وبلغ في يناير الماضي عامه الخمسين.

هل يستعيد أسطورة الفورمولا وان مايكل شوماخر صحته تماماَ ويعود للفانز الذين ينتظرونه منذ غيابه القسري في غيبوبته؟