إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

تصفيق حار لـ "بنات ألفة" في مهرجان كان

ET بالعربي | 20 مايو 2023
أسرة فيلم "بنات ألفة" في مهرجان كان - صروة من AFP

أسرة فيلم "بنات ألفة" في مهرجان كان - صروة من AFP

ترحيب كبير تلقاه فيلم "بنات ألفة" بعد عرضه عالميًا لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، حيث صفق الحضور لمخرجة العمل كوثر بن هنية ولبطلة الفيلم هند صبري وباقي الممثلين المتواجدين معهم.

عرض فيلم بنات ألفة في مهرجان كان السينمائي

كما تداول الجمهور لقطات لأسرة الفيلم وهي ترقص على السجادة الحمراء فرحا بتواجدهم في مهرجان كان.

هند صبري تتألق في مهرجان كان السينمائي

هند صبري تألقت خلال مرورها على السجادة الحمراء بفستان من علي قروي، الذي شارك صور و فيديوهات لهند باطلالتها.

قصة فيلم "بنات ألفة"

تدور أحداث فيلم بنات ألفة حول واقعة السيدة ألفة الحمراوي وهي أم لـ 4 فتيات، انضمت ابنتيها المراهقتين إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، وهو الفيلم الأول لكوثر الذي يشارك في مهرجان كان.

الفيلم من بطولة هند صبري في دور "ألفة"، مجد مستورة وألفة الحمروني (ألفة الحقيقية) وآية الشيخاوي (ابنة ألفة الحقيقية) وتيسير الشيخاوي (ابنة ألفة الحقيقية) مع نور كاروني ورحمة شيخاوي وإشراق مطر وغفران الشيخاوي.

كوثر بن هنية تتحدث عن تفاصيل فيلمها "بنات ألفة"

وعن سبب اختيار تلك القصة لتقديمها في فيلم أوضحت كوثر بن هنية في حوارها مع موقع "فارايتي" قائلة "كان هناك اهتمام إعلامي بهذه القصة والعديد من القصص المماثلة، وسمعت الأم تجري مقابلة عبر الراديو، والطريقة التي كانت تتحدث بها كانت رائعة بالنسبة لي".

وأضافت "قلت نفسي إنها يمكن أن تكون شخصية سينمائية حقًا لأنها كانت مليئة بالعيوب والتناقضات، اعتقدت أن كل هذه العناصر يمكن أن تصنع قصة رائعة، وكانت قصة ابنتها بمثابة لغز لنا جميعًا. لذلك أعتقد أن رغبتي الأولى كانت أن أفهم لماذا".

وعن المزج ما بين الأسلوب الروائي والتسجيلي في الفيلم، قالت المخرجة كوثر  "قمت بتصوير فيلم وثائقي عام 2016 مع الأم وابنتيها الصغيرين في منزلهم، لكن الأمر لم يكن رائعًا لأن الأمر الأكثر إثارة بالنسبة لي هو ما حدث بالفعل في الماضي، لذلك أوقفت كل شيء وقلت لنفسي دعونا نضع هذه القصة جانبًا حتى أجد طريقة ممتعة لروايتها".

كوثر بن هنية: هند صبري قبلت المخاطرة بفيلم "بنات ألفة

تابعت "أثناء الوباء، شاهدت ما قمت بتصويره مرة أخرى، وكنت أفكر في أنني بحاجة إلى ذكريات ألفة، الذكريات في السينما شيء معقد للغاية، إذا كان لديك متحدث يتحدث عما حدث ولماذا، فهذا ليس مثيرًا للاهتمام، لذلك فكرت في احضار ممثلة تقوم بدور ألفة وتقوم الشخصية الحقيقة بتوجيه الممثلة".

وأكدت أنَّ هند وافقت على أن تلعب الدور في الفيلم، اتصلت بها وأخبرتها عن القصة، ومن الرائع أن ممثلة مثل هند صبري وثقت بي، وقبلت المخاطرة بعدم وجود سيناريو مفصل وتغيير أشياء عديدة، فكان هناك الكثير من الارتجال، كما اعتقد أنها تجربة مختلفة بالنسبة لها على المستوى المهني".