رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

محامي وريث فريد الأطرش يعلن مقاضاة نانسي عجرم

أول فوز لـ مبابي على حكيمي بعد إعلان رحيله عن بارس سان جيرمان

هجوم على دونالد ترامب بسبب العنصرية

ET بالعربي | 20 مارس 2020
دونالد ترامب

دونالد ترامب

بعد تصريحات دونالد ترامب حيث أطلق على فيروس كورونا إسم "الفيروس الصيني"، تعرّض لموجة كبيرة من الإنتقادات بحيث اعتبرها الكثيرون عنصريّة.

واحتلّت لانا كوندور العناوين الصحافية بردّها العنيف بعد أن أغضبها كلام الرئيس فغرّدت بما معناه: "ليس لديك فكرة عن الآثار المترتبة على كلماتك وأفعالك العنصرية على المجتمع الأمريكي الآسيوي. لا يمكنك ببساطة فهم الخطر الذي تضعه في مجتمعنا. كيف تجرؤ. يجب أن تخجل من نفسك. هل تعتبر نفسك زعيم؟ أنت تعرف ما يفعله القادة؟ إنهم يقودون بوضع أمثلة جيدة والعمل. شيء لم نراك تفعله بعد. تحتاج إلى تدوين الملاحظات على الملياردير الصيني "جاك ما" الذي يعتبر قائد بالفعل  من خلال التبرع بالاختبارات والملايين من الأقنعة لأميركا ، قبل أن تفعل ذلك. رجاء. كن افضل. لذلك لا نخشى مغادرة منزلنا خوفًا من أن يسيء إلينا شخص ما لفظيا أو بدنيا بسبب رهاب الأجانب الذي تعاني منه" .

بدورها كتبت جوي كينغ: "هذا الفيروس ليس عذرًا للعنصرية. لا يمكنك تسميته "فيروس صيني" أو "فيروس الصين"، هذا مسيء لفظياً إلى الصينيين في جميع أنحاء العالم. يطلق عليه Covid-19 أو فيروس كورونا. هذه هي المصطلحات الطبية لهذا الفيروس. وهذا كل ما يجب أن نسميه.