تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

مقاطعة مسلسل شراب التوت الحلقة 60 بسبب الإساءات المستمرة

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

النجوم يتفاعلون مع الأطفال الناجين من الزلزال

ET بالعربي | 08 فبراير 2023
صورة لأطفال سوريين تحت الأنقاض - تويتر @mustafaalkhani

صورة لأطفال سوريين تحت الأنقاض - تويتر @mustafaalkhani

غلب على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور لأطفال تحت الأنقاض، أطفال كانوا في نوم عميق لحظة وقوع الزلزال الكارثة الذي أدى إلى مقتل الآلاف وإصابة عشرات الآلاف إلى جانب الدمار الذي خلّفه.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير مع صور الأطفال المنتشرة على السوشيال ميديا، ولاسيما الفيديو الذي تظهر فيه طفلة تحمي شقيقها بيدها وتطلب من المسعف أن يخرجها من تحت الأنقاض وتعرب عن استعدادها للعمل لديه.. هذا الفيديو المؤثر تفاعل معه العديد من مستخدمي وسائل التواصل.

وشارك وسام بريدي صورة من الفيديو الصورة التي تظهر الفتاة تحمي شقيقها، وعلق عليها وكتب: "كثير من الناس على قيد الحياة، ولكن القليل منهم على قيد الإنسانية"، وأرفق التعليق بهاشتاغ #سوريا.

الصورة نفسها شاركتها هالة صدقي التي عبّرت عن حزنها وقالت: "قلبي وعقلي مع كل الضحايا وكل التعازي لأسر الضحايا يا رب ارحم السوريين ونجيهم ورجعهم بلادهم وبيوتهم وحضن أهليهم، حقيقي حزينة عليهم".

جيسيكا قهواتي شاركت فيديو الفتاة كاملاً، وعلقت عليه كاتبةً: "طفلة سورية وُجدت تحت الأنقاض تحمي شقيقها الصغير. كلماتها في النهاية تحطم القلب".

ولفتت جيسيكا في البوست نفسه إلى أن "الاستجابة على الأرض بطيئة بشكل لا يصدق، لذلك أرجو منكم مراجعة خاصية الستوري في صفحتي للتعرف على المنظمات الموثوق بها و التي تقدم المساعدة بشكل مباشر بالإضافة إلى تفاصيل حول التبرعات المادية في دبي".

أكرم حسني شارك على خاصية الستوري رابط للتقديم التبرعات، كما تفاعل مع صورة لطفل حديث الولادة تم إنقاذه حياً من تحت الأنقاض، وكتب: "يا رب أنت الطف وارحم بعبادك، اللهم خفف عن كل من تضرر من الزلزال واغفر للأموات واشف المرضى والمصابين واجمع شمل المشردين وأصلح الأحوال يا رب العالمين".

أكرم حسني سوريا
الصورة لطفل تم إنقاذه من تحت الأنقاض- من حساب أكرم حسني

حليمة بولند تفاعلت مع فيديو الطفل الذي وُجد يتيماً، فريق ملهم التطوعي شارك فيديو الطفل وعلق عليه "كنا نوزع أكل للناس والمتطوعين من الدفاع المدني والجرحى.. شفنا هالطفل، وقال الممرض ماله حدا، ماتوا أهل، وهو وحيد وعطيناه موزة.. أكلها هيك.. تعبان كتير وعطشان كتير".

حليمة بولند زلزال

أعلنت حلمية بولند عن نيتها تبني هذا الطفل، وقالت في فيديو شاركته على حسابها على سناب شات: "شفتوا كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته لطفل فقد كل أهله وذويه في زلزال تركيا وسوريا.. من يومين أنا عرضت الفيديو وقلت اني ودي أتبنى هذا الطفل، وأبي أتبناه وأخده يعيش بالكويت معاي مع بنوتاتي وأكون أمه"، ثم سألت: "شنو الإجراءات وشنو قانون التبني بالكويت، كيف يكون التبني؟ أبي الخطوات الإجراءات والتفاصيل"، وطلبت من أصحاب الاختصاص التواصل مع إدارة أعمالها للضرورة.