إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حملة ضد دنيا بطمة بسبب معاملتها بقضية حمزة مون بي بي

ET بالعربي | 03 يونيو 2020
معاملة استثنائية لدنيا بطمة من قبل المحكمة

معاملة استثنائية لدنيا بطمة من قبل المحكمة

 هاجم عدد من نشطاء سوشيال ميديا بالمغرب قرارات المحكمة المتعلقة بقضية دنيا بطمة في حساب حمزة مون بي بي حتى أن البعض اعتبر التحقيق معها و هي في حالة سراح معاملة استثنائية لا تتماشى  مع التهم الموجهة إليها في ملف القضية.

وذهب آخرون بعيدا في تحليلهم وفسروا أن هذه المعاملة تعود لضغوط تمارسها بطمة على مسؤولين في الدولة  لانها حسب قولهم  تمتلك مستندات وملفات قد تفضح  الكثير من المشاهير من فنانين ورجال أعمال ومسوؤلين.

وكانت الغرفة الجنحية قد رفضت طعن هيئة الدفاع عن الدنيا بطمة أول هذا الاسبوع والمتعلق بتهمة "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وقائع كاذبة بغرض المس بحياة أشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

حساب حمزة مون بيبي
ورفضت الغرفة الجنحية بمراكش أيضا الطعن المقدم إلى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية ضد قرار قاضي التحقيق والقاضي بإسقاط تهمة المشاركة في النصب عن دنيا بطمة في قضية  حساب التشهير بالمشاهير"حمزة مون بيبي".

و كان قاضي التحقيق في الجلسة  قبل الأخيرة أسقط  تهمتي النصب والمشاركة فيه على دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام وحفظ الملف لغياب أدلة تدين الشقيقتين وبالتالي وبعد طعن المحكمة أسقطت نهائيا تهمة النصب عن بطمة.

محمد المديمي
وكشف محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني للحقوق الانسان بالمغرب لـ"ET بالعربي" عن تقديمه شكوى باسمه ضد دنيا بطمة لنشرها وثائق رسمية وإدارية على الانستغرام تخصه وتخص القضاء.
وأكد أن الجلسة القادمة في 11 يونيو ستكون حاسمة مشددا على أن المغاربة يطالبون بالعدالة في هذه القضية بمحاكمة دنيا بطمة وغيرها من المتهمين بقضية "حمزة مون بيبي".

وعن ما يشاع حول المعاملة الاستثنائية لدنيا بطمة والتحقيق معها وهي في حالة سراح قال محمد المديمي أن هناك جانب من الحقيقة فيما يقال , وأضاف في هذا السياق أن العقوبة ستكون قاسية لان القضاء سيقف بالمرصد لهذا النوع من الجرائم الالكترونية.