رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

مستجدات وخوف وتوقعات بعد حادثة الغواصة المفقودة

ET بالعربي | 23 يونيو 2023
توقعات ومخاوف بعد حادثة الغواصة المفقودة

توقعات ومخاوف بعد حادثة الغواصة المفقودة

لم ينجو أحد.. هذه العبارة التي لم تكن عائلات الأشخاص الخمسة الذين قاموا بغامرة أودت بحياتهم في عمق البحار من أجل مشاهدة حطام سفينة التايتنيك عن قرب، لكن وبعد خمسة أيام عُثر على حطام الغواصة أوشين غيت ولم ينجو أحد!

الركاب الخمسة في الغواصة ماتوا جميعاً بعد انفجار كارثي داخلي، هذا ما أعلن عنه قائد خفر السواحل الأميركي الأدميرال جون موغر الذي قاد عملية البحث، في مؤتمر صحفي في بوسطن.

ولفت إلى أن الروبوت الذي تم إرساله لعملية البحث قد "عثر على خمس قطع كبيرة من حطام الغواصة ترافق مع فشل كارثي للمقصورة المضغوطة".

Embed from Getty Images

ماذا حدث لـ الغواصة المفقودة تيتان؟

ولكن هناك مزيد من المعلومات التي ظهرت للضوء وسط الأخبار المأساوية، فوفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال إن البحرية الأميركية قد سمعت انفجاراً في البحر. وفي التفاصيل، بأنه سُمع الانفجار الداخلي الكارثي في الواقع منذ أيام من قبل ميكروفونات البحرية الأميركية المصممة للكشف عن غواصات العدو، وذلك بعد ساعات فقط من بدء غواصة أوشين غيت برحلتها يوم الأحد.

مسؤول كبير أخبر الصحيفة بأن "البحرية الأميركية أجرت تحليلاً للبيانات الصوتية واكتشفت أمراً غير طبيعي مع صوت انفجار داخلي أو انفجار في المنطقة المجاورة العامة حيث كانت الغواصة تيتان تعمل عندما فقدت الاتصالات".

وعلى الرغم من أن هذه المعلومات لم يعلن عنها حينها، ولم تكن نهائية وفقد تمت مشاركة هذه المعلومات مع قائد الحادث أو قائد عمليات البحث لمساعدته في البحث وعملية الإنقاذ".

Embed from Getty Images

جد زوجة كابتن أوشين غيت هو أحد ضحايا تيتانيك

ويبدو أن أحد أفراد كارثة الغواصة التي حملت في رحلتها لاستكشاف حطام التيتانيك، خمسة أشخاص، هم رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال البريطاني الباكستاني شاهزادا داود وإبنه سليمان، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، بالإضافة لستوكتون راش، وهو الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للغواصة أوشين غيت "OceanGate".. لها تاريخ سابق مع التايتانيك Titanic.. ولكن كيف؟

titanic
جد زوجة ستوكتون راش اللذين غرقا في التايتانيك- الصورة تمت مشاركتها على نيويورك تايمز

أشارت السجلات المتعلقة بالرئيس التنفيذي لـ"أوشين غيت الكابتن ستوكتون راش بأن زوجته هي في الواقع حفيدة حفيدة زوجين راكبين من الدرجة الأولى توفيا على متن التايتانيك.

وقد ظهرت نسخة خيالية من الزوجين في فيلم التايتانيك، إذ اشتهر الثنائي بقصة حبهما المأساوية. إذ يتذكر الناجون وفق صحيفة النيويورك تايمز بأن ايسيدور شتراوس رفض أن يأخذ مقعداً في قارب النجاة في الوقت الذي كان فيه النساء والأطفال ينتظرون الفرار من السفينة الغارقة.. لذلك غرق الثنائي معاً في السفينة الشهيرة.

titanic
الزوجان جد زوجة ستوكتون راش في فيلم Titanic

الخوف رافق سليمان داوود.. لم يكن مستعداً للرحلة!

قصة المأساة تزداد مع الكشف عن أن الشاب البالغ من العمر 19 عاماً سليمان داوود الذي كان برفقة والده على متن الغواصة، كان مرعوباً من خوض المغامرة.

كشفت عمة الشاب عظمة داوود في لقاء مع NBC News بأن ابن أخيها الذي رافق والده في رحلته الأخيرة، كان قد أعرب عن خوفه من الرحلة ولم يكن مستعداً لها. ولكن في النهاية وافق الشاب على خوض المغامرة ودعم والده في يوم الأب وهو اليوم الذي بدأت فيه الغواصة رحلتها الأخيرة.

الغواصة
سليمان داوود ووالده شاهزادا داود- الصورة من NBC News

وتحدثت عظمة عن ابن أخيها وقالت بما معناه: "أفكر في سليمان، البالغ من العمر 19 عاماً، هناك ربما يلهث في محاولة منه لالتقاط أنفاسه..".

الكوارث والتوقعات بعد تحطم الغواصة المفقودة 

وبعيداً عن الحدث المأساوي نفسه، ومع كل كارثة أو حدث ضخم يخرج رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة التوقعات لمطلقيها في كل عام من ليلة رأس السنة وفي مقدمتهم ميشال حايك وليلى عبد اللطيف.

من الملفت أن ميشال حايك كان قد توقع بأن ما يراه "هو غواصة ومش شي تاني، شايفة بوضعية خطيرة مش مشوار ولا استطلاع"، والجميع ذهب لتأكيد ما ذكره حايك بالإشارة إلى الغواصة تايتن، إلا أن توقعات ميشال حايك كانت لعام 2022 وليس لعام 2023.

في الإطار نفسه، قالت ليلى عبد اللطيف في توقعاتها ولم يتضح متى أطلقت هذه التوقعات: "أرى الإعلام ومعها الأنظار تتجه إلى غواصة في البحر بسبب حدث مؤسف يجعل العالم يتأهب أمام حالات القلق والخوف".


The Simpsons ذا سيمبسونز .. توقعات حادثة الغواصة 

على متن الغواصة نفسها، شارك كاتب ومخرج "ذا سيبمسونز" The Simpsons مايك رايس بثلاث رحلات، واحدة من بينها لرؤية حطام التايتانيك الصيف الماضي.

titanic
كاتب ومخرج "ذا سيبمسونز" The Simpsons مايك رايس

وكالعادة مع كل حدث يبدأ التداول بفيديوهات لسلسلة "ذا سيمبسونز" التي دائماً ما تتوقع أو تتنبأ بأحداث مقبلة. وهو ما أشير إليه في إحدى حلقات البرنامج من عام 2006، إذ يظهر غوصتان تبحثان عن كنز في سفينة مفقودة في عمق البحار، وتتعرض إحداها إلى نقص في الأوكسجين ويبدو أنها تنفجر أو يموت من على متنها.

 

ولكن ما حصل مع تايتن مختلف إذ على ما يبدو أن الغواصة وفق ما أشارت المعلومات لغاية الآن بأن الغواصة لم تعرضت لانفجار داخلي منذ أن انقطع معها الاتصال أي بعد نحو ساعة و45 دقيقة من انطلاقها في رحلتها وفق ما أشارت البحرية الأميركية التي سمعت صوت الانفجار الداخلي وفق ما ذكرنا سابقاً في بداية المقال.