رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

مقاطعة مسلسل شراب التوت الحلقة 60 بسبب الإساءات المستمرة

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بيسان إسماعيل تحقق حلمها مع رؤية أصالة "أنتي قدوتي"

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

جاستن بيبر يثير قلق جمهوره على صحته بعد بوست إنستغرام

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

"إلى ابني" و"هجان" في الدورة 3 لمهرجان هوليوود للفيلم العربي

ET بالعربي | 15 أبريل 2024
هجان و إلى ابني - صورة معدلة من السوشيال ميديا

هجان و إلى ابني - صورة معدلة من السوشيال ميديا

"هجان"، لـ أبو بكر شوقي، و"إلى ابني" لظافر العابدين، فيلمان سعوديان يشاركان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، التي تقام خلال فعاليات دورة مهرجان هوليوود للفيلم العربي الثالثة، والتي تنطلق في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

"إلى ابني" يعرض في ختام دورة المهرجان

ومن المقرّر أن يعرض "هجان" يوم الجمعة 19 أبريل الحالي الساعة الـ 8:00 مساء، وبعده ستقام جلسة نقاشية مع المنتج محمد حفظي، فيما يعرض "إلى ابني" ضمن الليلة الختامية للدورة الثالثة يوم الأحد 21 أبريل 2024، في تمام الساعة الـ 4:30 عصرا، وسيقام بعدها لقاء يجمع الجمهور ببطل الفيلم ومخرجه ظافر العابدين، وذلك بسينما لوك بجليندال.

فيلم هجان

وتتناول أحداث فيلم "هجان"، الذي كُتب من قِبل عمر شامة، ومفرح المجفل، وأبو بكر شوقي، قصة مطر وأخيه غانم اللذان يعيشان في صحراء السعودية، ويضطران نتيجة حادث مأساوي للاتجاه إلى منافسات الهجن للاحتفاظ بالناقة حفيرة، ويقوم ببطولة الفيلم عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، إبراهيم الحساوي.

فيما تدور أحداث فيلم "إلى ابني" الذي تم إنتاجه من قِبل "إم بي سي ستوديوز"، حول عودة أب سعودي وابنه إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد انتهت بحادث أليم، ويعد العمل هو التجربة الثانية لـ ظافر العابدين في مجال الإخراج السينمائي.

الى ابني

هذا ويشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة 4 أفلام أخرى، هي كالآتي: "رحلة 404" من مصر، "وداعا جوليا" من السودان، "المقسوم" من مصر، "وحشتيني" من سويسرا.

يشار إلى أن المهرجان كان قد أعلن عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث تضم كل من المنتج طارق الجنايني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TVision Media Productions، كريم زريق، مؤسس ورئيس شركة Cedar Tree Productions، والممثل جهاد عبده، والمنتج والمخرج جورجي جوجو شمشوم، المدير التنفيذي ومدير البرامج لمهرجان الفيلم الآسيوي العالمي، فيما تترأس اللجنة ساندرين فوشر كاسيدي، المديرة الأولى لمهرجانات تنمية المواهب بكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: لماذا أبكى ظافر العابدين جمهور فيلم "إلى ابني"؟

لماذا أبكى ظافر العابدين جمهور فيلم "إلى ابني"

مهرجان هوليوود للفيلم العربي

يقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.