بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

المغرب وجهة تصوير السينما العالمية وهذه الأفلام ستعرض في 2020

ET بالعربي | 24 يناير 2020
المغرب موقع تصوير عالمي

المغرب موقع تصوير عالمي

يواصل المغرب استقطاب صناع السينما العالمية بفضل مواقع تصويره المميزة واستديوهات صناعة الأفلام في عدد من مدنه ومنها الدار البيضاء و "ورزازات".

مواقع تصوير شهيرة في المغرب

ومن الأعمال التي تم تصويرها في المغرب وستطرح قريبا في قاعات السينمائية العالمية الفيلم الفرنسي "La Daronne" لجان بول سالومي وهو من بطولة إيزابيل أوبير في دور مختلف عن أعمالها السابقة حيث ستجسد دور مترجمة فرنسية عربية لوحدة مكافحة المخدرات وترتدي النجمة الفرنسية الحجاب في عدد من مشاهد الفيلم.

ايزابيل أوبير
ايزابيل أوبير بالحجاب في فيلمها الجديد

يشارك ايزابيل أوبير بطولة الفيلم الذي سيصدر في 25 مارس القادم كل من هيبوليت جيراردو، ليليان روفيري، فريدا أوشاني ومراد بودواود وتدور أحداثه حول مترجمة تكتشف تورط ابن ممرضة والدتها في تجارة المخدرات فتتستر عليه مما يضعها في دوامة عملية تهريب كبيرة.

وتم تصوير مشاهد "La Daronne" في مدن الدار البيضاء، مكناس، فاس، بين الوديان، محمدية والجديدة خلال الأسبوع الأول من يناير الحالي.

مشهد من فيلم ايزابيل أوبير
وتصور المخرجة هيرمين هونتجيبورث في فيلم "Lindenberg! Mach dein Ding" قصة حياة أسطورة الروك الألماني أودو  ليندينبيرغ وطرح هذا العمل في القاعات الألمانية منذ أيام قليلة وكان تصوير عدد من مشاهده بالمغرب وتحديدا باستديوهات تصوير "ورزازات" وموقعي الرشيدة والمرزوقة.

المخرجة هيرمين هونتجيبورث
المخرجة هيرمين هونتجيبورث مع ليندينبيرغ

يشارك في فيلم ليندينبيرغ كل من الممثلين يان بولو، ماكس فون دير جروبن، روبي أوفي وجوليا جينتش.

المخرج الأمريكي جوناثان نوسيتر أنهى مؤخرا تصوير فيلمه الكلمات الأخيرة " LAST WORDS" في المغرب (مواقع تصوير كازابلانكا، مراكش، ورزازات..) والعمل في مرحلة ما بعد الإنتاج ويروي قصة الخمس الأحياء الاخرين على الأرض والذين يلتقون في أثينا في سنة 2085 ويطلق عليهم الأمل الأخير..

جوناثان نوسيتر
فيلم جوناثان نوسيتر في مرحلة ما بعد الانتاج

المغرب والتي اخترتها الصحفية البريطانية "دو غارديان" في سنة 2015 أفضل ثاني وجهة عالمية لتصوير الأفلام كانت موقعا لأعمال عالمية منذ العشرينات أشهرها فيلم هيتشكوك "الرجل الذي يعرف أكثر من اللازم" سنة 1955 وأخروها كان الجزء الثالث من سلسلة جون ويك (2019) لنجم هوليود كيانو ريفز.