رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

مقاطعة مسلسل شراب التوت الحلقة 60 بسبب الإساءات المستمرة

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

بيسان إسماعيل تحقق حلمها مع رؤية أصالة "أنتي قدوتي"

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

جاستن بيبر يثير قلق جمهوره على صحته بعد بوست إنستغرام

وفاة لويس جوسيت جونيور نجم فيلم "Roots" عن عمر يناهز 87 عاماً

ET بالعربي | 29 مارس 2024
لويس جوسيت جونيور - تويتر

لويس جوسيت جونيور - تويتر

خبر حزين سيطر اليوم على صفحات السوشيال ميديا، إثر الإعلان عن وفاة لويس جوسيت جونيور، بطل فيلمي "An Officer and a Gentleman" و "Roots" والحائز على جائزة الأوسكار، عن عمر يناهز 87 عاماً.

وفاة لويس جوسيت جونيور وجينيفر هادسون تنعيه بكلام مؤثر

وفيما لم يتم الكشف عن سبب الوفاة بعد، قال ابن أخيه لوكالة أسوشيتد برس اليوم الجمعة، أن ممثل فيلم "ضابط ورجل نبيل" توفي ليلة أمس الخميس في سانتا مونيكا، كاليفورنيا.

كما قالت عائلته في بيان جاء فيه ما معناه : "ببالغ الأسف نؤكد وفاة والدنا الحبيب هذا الصباح، ونود أن نشكر الجميع على تعازيهم في هذا الوقت، يُرجى احترام خصوصية العائلة خلال هذا الوقت العصيب”.

وكان جوسيت أول أمريكي من أصول أفريقية يحصل على جائزة الأوسكار لممثل مساعد في عام 1983 عن فيلم "An Officer and a Gentleman"، أيضًا فاز بجائزة إيمي عن المسلسل القصير "Roots" عام 1977.

كما شارك في مسرحيات "A Raisin in the Sun" و "Tambourines to Glory" و "The Zulu and the Zayda".

أما على الشاشة الصغيرة، فكان له أدوار في مسلسلات تلفزيونية مثل "Boardwalk Empire"، و "The Jeffersons"، و "Stargate SG-1"، و "The Young Rebels"، و "Iron Eagle"، و "Watchmen"، و "The Mod Squad".

وامتدت أدواره السينمائية على مدار خمسة عقود، وشهدت مشاركات عام 2023 في "The Color Purple" و "The Punisher" و "The White Dawn" و "Toy Soldiers" و "Enemy Mine" و "The Deep" و "Skin Game".

شاهد تقرير سابق : ما السبب الحقيقي لوفاة ماثيو بيري ؟

ما السبب الحقيقي لوفاة ماثيو بيري ؟

ولد جوسيت في كوني آيلاند عام 1936، وبدء التمثيل لأول مرة عندما لعب دور البطولة في إنتاج مدرسته الثانوية لمسرحية "You can't take it with you".

أصبح فيلم "An Officer and a Gentleman" أحد أكثر أدواره شهرة، حيث ظهر مع ريتشارد غير وديبرا وينجر في عام 1982، كما فاز بجائزة غولدن غلوب، بالإضافة إلى جائزة الأوسكار عن دور الرقيب المدفعي إميل فولي.

وشارك عدد من النجوم بوداع لويس منهم جينيفر هادسون التي كتبت عبر حسابها على منصة إكس X ما معناه : "ارقد بسلام، لويس جوسيت جونيور!! أسطورة حقيقية للمسرح والشاشة، أول رجل أسود يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. شكرا لك على تمهيد الطريق! مسيرتك ستعيش للأبد…".