جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

النجوم يودعون سيمون أسمر

ET بالعربي | 12 سبتمبر 2019
النجوم يودعون سيمون أسمر بكلمات مؤثرة -انستغرام @celebrityduetstv

النجوم يودعون سيمون أسمر بكلمات مؤثرة -انستغرام @celebrityduetstv

يعيش الوسط الفني اللبناني حزن كبير  بعد وفاة المخرج وصانع النجوم سيمون أسمر  الذي توفي ليلة أمس  في مستشفى رزق في الأشرفية بيروت،بعد أن دخل إليها من حوالي الأسبوع بسبب تدهور حالته الصحية إذ أنه يعاني من مرض السرطان منذ سنوات وبالإضافة إلى مرض الكلى، وكانت قد تضاربت الأخبار حول حقيقة وفاته، إلى أن تم تأكيد الخبر لاحقاً. 

وفي لحظاته الأخيرة كانت عائلته إلى جانبه , زوجته ندى وأولاده وسيم – كريم وبشير . و سينقل جثمان سيمون أسمر من مستشفى رزق يوم الجمعة 13 أيلول 2019 الساعة 9 صباحاً لتلقي العائلة المقربة النظرة الأخيرة عليه في كتدرائية مارجريس المارونية في وسط بيروت،وتبدأ مراسم الدفن عند الساعة 3 بعد الظهر  , ثم ينقل الجثمان عند الخامسة ليدفن في مدافن العائلة ببلدته غزير.

بينما تستقبل العائلة التعازي يوم الدفن وبعده يوم السبت 14 ايلول في بيروت،ويوم الأحد 15 أيلول في صالون كنيسة السيدة الحبشية – غزير من 10 صباحاً حتى 6 مساء.

و بمجرد تأكيد الخبر تصدر هاشتاغ سيمون أسمر الترند في لبنان,  و تفاعل عدد كبير من النجوم والإعلاميين  الذين عبروا عن حزنهم لرحيله.

فغردّت نجوى كرم وكتبت: "كنت بمعركة الفن، كان الفن بحاجة إلك... إنت كنت عنوانه.. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما". 

 

راغب علامة كتب معزياً برحيل صانع النجوم: "رحل المخرج الكبير. رحل المبدع العظيم، رحل سيمون أسمر... الله يرحمك يا سيمون وتكون روحك بالسما.. البقاء لله... نعزي أنفسنا برحيلك".

وكتبت إليسا على حسابها على تويتر: "الله يرحمك أستاذ، إنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا الشرف نمرق بمدرستك بيوم من الأيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما.

 ماغي بو غصن غردت وقالت: "سيمون أسمر عرّاب الفن بلبنان..اسم كبير وبينشاف الحال فيه.. غاب بس رح يبقى اسمه مدرسة للأبد.. الله يرحمه".

ووصفت ديانا حداد الراحل بأنه رجل لن يتكرر في عالم الفن وغردت: "رحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج سيمون أسمر... رجل لن يتكرر في الفن وداعاً.

هيفاء وهبي ودعت الراحل بكلمات وقالت: "وداعاً الأستاذ الكبير سيمون أسمر... ستظل في ذاكرة لبنان واللبنانيين رحمك الله".

فارس كرم نعى الراحل أيضاً وغرد على تويتر: "غيابك خسارة كبيرة للفن والتلفزيون ولكل شخص عرفك... الله يرحمك سيمون أسمر". 

وكان نيشان قد أعلن عن خبر وفاة الأسمر من خلال تغريدة له، قال فيها: "اتصلت بي السيدة تيريز البستاني وأبلغتني أن الأستاذ سيمون أسمر توفي قبل لحظات رحمه الله".

نوال الزغبي كانت من الفنانين الذين شاركوا في "ستوديو الفن" وساهم الراحل بنجوميتهم، فغردت على تويتر وكتبت: "

أما وائل كفوري فنعاه بأبيات من الشعر  فقال: سِـتَّة و سبعين من سـنين العمر قلال و مـش كافِـين هَـيْ أول أرزة بْ لـبـنــان ماتت بِ السِتَّة و سبعيـن. #وداعًا_سيمون_اسمر

 

منى أبو حمزة التي جمعها بسيمون أسمر برنامج "ديو المشاهير"، كتبت: "رح نشتقلك سيمون أسمر". 

عبرت مايا دياب عن حزنها على رجيل أسمر بتغريدتين وكتبت: "صعبة أوصف شعوري الحزين، قدام محبتك الكبيرة اللي ما وقفت تغمرني فيها، اليوم أنا كيف فيّي أغمرَك وإتذكرك..غير بالصلاة وبالذكريات الحلوة وبالملاحظات اللي ما حدا غيرك شافن وبيشوفن..بعد في كتير إشيا قولن بس حزني مانعني..الّله يرحمك يا مبدع".

دانييلا رحمة كتبت: "مؤسف رحيل المخرج اللبناني الكبير وصانع النجوم سيمون أسمر.. الرحمة لروحه.. أعماله وبصماته رح تبقى تشهدله كل العمر".

رابعة الزيات علقت على رحيل أسمر ووصفته بصانع الفرح غرّدت: "مات صانع الفرح والجمال، مات من حوّل شاشة التلفزيون إلى صندوق فرجة ومتعة.. مات صانع النجوم بالمعنى الحقيقي للنجومية.. سنفتقدك سيمون أسمر". 

كما نعت يارا الراحل وكتبت: "الله يرحمك استاذ سيمون وتكون نفسك بالسما، رح نشتقلك كتير".

 وجهت نانسي عجرم التعازي لعائلة أسمر وكتبت: "أحر التعازي لعائلة المخرج الكبير سيمون أسمر. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".

سالم الهندي غرد معزياً: "فقدت الأسرة الفنية في لبنان والعالم العربي منذ قليل أحد أهم صانعي النجوم الذي له دور كبير في نجومية كثير من النجوم اللبنانيين في الساحة الفنية، وترك بصمة وبنفس الوقت ترك فراغاً في الساحة الفنية، تعازينا الحارة لأسرته الكريمة وللوسط الفني سيمون أسمر".

"العباقرة حياتهم جدل ورحيلهم إجماع.." هكذا علقت سيرين عبد النور على وفاة سيمون أسمر.

جيسي عبده كتبت: "اللي بيترك بصمة ما بتنمحى بشغلو وبيصنع أمجاد بالتلفزيون والفن اللبناني.. مش ممكن ينتسى لو غاب بالجسد.. خسارة كبيرة رحيل المخرج الكبير سيمون أسمر".

وعلق أيضاً على رحيله ناجي أسطا: "بالتاريخ وللتاريخ رح تبقى اسم من ذهب.. الرحمة لروح المخرج الكبير سيمون أسمر". 

جوزيف عطية عبر عن فخره بالراحل وكتب: "التاريخ سيذكر دائماً إنسان عظيم ساهم في بناء الفن، وأضاف على المكتبة اللبنانية تاريخ فنّي سنفتخر به دائماً". وتمنى للراحل الرحمة.

زافين قيومجيان غرد بصورة من كتابه الذي يحمل اسم "كتاب على الشاشة" الذي تحدث فيه أسمر وكتب: "كل الاحترام... الرجل الذي هز الوسط من "كتاب لبنان على الشاشة".