الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

ET بالعربي | 25 أبريل 2024
سامر المصري وإيتزيار إيتونو - إنستغرام

سامر المصري وإيتزيار إيتونو - إنستغرام

مع بدء فعاليات الدورة الرابعة من "مهرجان عنابة السينمائي" للفيلم المتوسطي في الجزائر، حضر سامر المصري وإيتزيار إيتونو الحدث، ليلاقي الثنائي ترحيباً كبيراً من الجمهور.

الفعاليات بدأت يوم أمس الأربعاء بمشاركة 70 فيلماً من 18 دولة، بعد انقطاع 6 سنوات.

إيتزيار إيتونو

إيتزيار إيتونو ترتدي الشال الفلسطيني في مهرجان عنابة السينمائي

وحضرت مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي 2024، بطلة مسلسلLa casa del papal الإسبانية إيتزيار إيتونو "Itziar Ituño"، التي صنعت الحدث باللباس التقليدي الجزائري "الكراكو".

إيتزيار، المعروفة بمواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني، ارتدت الشال الفلسطيني على المسرح حيث تم تكريمها بجائزة من إدارة المهرجان.


سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان معاً في مهرجان عنابة السينمائي

كما حضر المهرجان سامر المصري الذي لاقى أيضاً ترحيباً كبيراً من الجمهور، ليُشارك عبر حسابه الخاص على إنستغرام مجموعة من اللقطات المميزة خلال الحدث.

سامر المصري

سامر المصري

سامر شارك فيديو من تفاعل الجماهير مع وصوله وكتب معلقاً : "لقاء حار بيني وبين الجمهور الجزائري الحبيب#amff #annabafilmfestival #algeria #algerie #annaba #sameralmasri #العكيد".

كما ظهر سامر وإيتزيار في فيديو مميز من العشاء الذي أُقيم بعد الحفل، حيث قام الثنائي بالرقص معاً وسط ترحيب خاص لسامر من المايسترو.

ST- post 5

وقالت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية صورية مولوجي، في كلمة الافتتاح، الذي أقيم بمسرح عز الدين مجوبي : "حضور التجارب السينمائية في مهرجان عنابة من مختلف الدول المشاركة، إلى جانب الأسماء اللامعة في صناعة الفن السابع، مع الخبرات الكبيرة، كل ذلك سيساهم في تعميق حالة التثاقف في العلاقات والتبادلات الثقافية والفنية، بين الفاعلين والمبدعين في الصناعة السينماتوغرافية"..

كما أشارت إلى أن المهرجان ينظم في هذه الدورة برنامجاً خاصاً للسينما الفلسطينية "انتصاراً لهذا الشعب المقاوم ضد العدوان".

ويتنافس 46 فيلماً ضمن 3 مسابقات على جائزة (الغزال الذهبي)، فيما تُعرض باقي الأفلام ضمن برامج وأنشطة موازية.

كما يكرّم المهرجان، المُمتد حتى 30 أبريل، المخرج والمنتج والسيناريست توفيق فارس، مع المخرج مرزاق علواش، كما تحل السينما الإيطالية ضيفة شرف بمناسبة مرور 130 عاماً على انطلاقها.

مهرجان عنابة الجزائري

وفي 29 أبريل القادم، يُقيم المهرجان (ملتقى الصناعة السينماتوغرافية)، تحت شعار "التحديات.. المشاريع.. المستقبل"، بحضور 150 مشاركاً يناقشون قضايا الإنتاج المشترك في حوض المتوسط وتوزيع الفيلم العربي، في عصر المنصات الرقمية ودعم التجارب السينمائية الناشئة.